تم إنشاء كلية علوم الطيران بالتعاون مع جامعة آل البيت لمنح درجة البكالوريوس في علوم الطيران لمن يجتاز متطلبات الطيران ومنح درجة البكالوريوس في علوم المراقبة والملاحة الجوية لمن لن يستطيع استكمال مراحل الطيران العملي وتنفرد هذه الكلية بتدريس جميع علوم الطيران على المستوى المحلي والإقليمي ضمن أحدث المواصفات التعليمية والتكنولوجية علماً بأنه تم البدء بتدريبس البرنامج منذ بداية العام الدراسي 2015/2016 حيث يوجد حالياً ثلاثة أفواج جامعية تدرس على أيدي كوادر ذات مستوى علمي عالي ومتميز ومنفرد من حملة الشهادات العليا في علم الطيران في مرتبات سلاح الجو الملكي الأردني.

وتتألف كلية علوم الطيران حالياً من تخصصين هما :

  1. التخصص الأول هو بكالوريوس علوم الطيران حيث تنقسم الخطة الدراسية إلى مرحلتين وعلى مدار ثلاث سنوات دراسية فقط.
  2. التخصص الثاني هو بكالوريوس المراقبة والملاحة الجوية حيث يعتبر هذا التخصص  من التخصصات المساندة المهمة الرئيسية في علوم الطيران.

لدينا خطط مستقبلية تتعلق بفتح المزيد من التخصصات في الكلية حيث تتجه النية لدى سلاح الجو الملكي الأردني بالتعاون مع جامعة آل البيت إلى التوسع في التخصصات مثل : بكالوريوس هندسة الطيران ، بكالوريوس علوم إدارة المطارات ، بكالوريوس علوم السلامة الجوية ، علوم الأرصاد الجوية ، بكالوريوس تكنولوجيا الطائرات ، بكالوريوس معايرة أجهزة الفحص والقياس.