نشر بتاريخ 23-10-2018


الخيرية الهاشمية تسير طائرة مساعدات انسانية الى اندونيسيا بالتعاون مع سلاح الجو الملكي

سيرت الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية بالتعاون مع القوات المسلحة الاردنية/ سلاح الجو الملكي أمس، طائرة مساعدات انسانية الى جمهورية اندونيسيا بسبب الهزات الارضية والاعصار الذي ضرب البلاد اخيرا.

وقال الامين العام للهيئة بالإنابة رجب زبيدة في بيان صحفي اصدرته الهيئة، انه بناء على التوجيهات الملكية قامت الهيئة بأرسال طائرات مساعدات اغاثية تضمنت خيما ومولدات كهربائية وطرود نظافة وادوات طبية الى جمهورية اندونيسيا للوقوف الى جانبهم بعد الكارثة الطبيعية التي ضربت شمال البلاد وقتل جرائها اكثر من 2000 شخص وشرد الالاف.

واوضح زبيدة ان الطائرة التي يرافقها وفد رسمي من الهيئة سيتم تسليمها الى السلطات المعنية في "الحكومة الاندونيسية"، مبينا بان الهيئة قامت بإرسال ثلاث طائرات خلال الاعوام السابقة الى اندونيسيا ابان تعرضها لعدد من الكوارث الطبيعية.

وشملت المساعدات وقتها 47 طنا من المواد الاغاثية المختلفة: كالطرود الغذائية، والبطانيات، ومضخات مياه اضافة الى اقامة محطة جراحية ميدانية ضمت 24 طبيبا وفنيا وأدوية ومستلزمات طبية لتقديم العون للمصابين.

واكد زبيدة ان تقديم هذه المساعدات يأتي استمرارا لرؤية الهيئة الخيرية الهاشمية الانسانية لمد يد العون والوقوف الى جانب الاشخاص المتضررين من أي كارثة طبيعية كانت أو من صنع الانسان في جميع دول العالم.