السرب الثاني

مقره في قاعدة الشهيد الطيار موفق السلطي الجوية في الأزرق. وللسرب الثاني وظيفة مزدوجة: تدريب الطيارين حديثي التخرج على طائرات ف - ١٦ ، ودعم طائرات السرب الأول التشغيلية في حالات الضرورة.

وﻳﻤتد التدريب، الذي هو في الأساس دورة تحويل تكتيكي، لأكثر من ﺛﻤانية أشهر، حيث يحصل الطيارون على ٧٦ رحلة، ﺑﻤعدل حوالي ٨٦ ساعة.

يعود تاريخ تشكيل السرب الثاني إلى عام ١٩٥٨ مع (ڤامبير) ثم (هنتر)، وفي وقت لاحق عام ١٩٧٤ مع ف - ٥ (أي وﺑﻲ)، كسربٍ تدريبيٍّ متقدمٍ في كلية الملك الحسين الجوية. بدأ السرب في عمان والمفرق مقاتلاً، قبل أن يتحوّل في كلية الملك الحسين الجوية إلى المهمات التدريبية، حيث الحقت به هناك طائرة التدريب كاسا - ١٠١ المتطورة.